مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

 دورة تكوينية بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مساحة اعلانية

اسفي: مصطفى بلقتيب ** نظم معهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي  خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 13 يوليوز 2024، دورة تكوينية في مجال خياطة وصيانة أنواع الشباك المستعملة في تقنيات صيد السردين و الجر بميناء اسفي شارك فيها حوالي ثلاثين بحارا خياطا وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار المواكبة لرجال البحر والرفع من قدراتهم المعرفية والمهنية.

وأكد إدريس غطاس مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بآسفي، أهمية هذه الدورة التكوينية التي استهدفت رجال البحر وذلك بهدف الرفع من قدراتهم المعرفية والمهنية، موضحا أن الإكتفاء ب 30 متدربا في تخصص خياطة الشباك، وذلك  بغرض توفير مناخ تأطيري شامل، يضمن للمستفيدين الظفر بتكوين نظري وميداني، يتماشى مع متطلبات المهنة ، خاصة وأن المتدربين متمرسين من ناحية خياطة الشباك، باعتبارها مهنتهم التي يداومون عليها.

وأبرز إدريس غطاس، أن إدارة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بآسفي، تسهر على توفير المكونين والآليات الضرورية اللازمة، حسب متطلبات مهنة الصيد البحري. حيث يظهر انخراطها في تأهيل خياطي الشباك، لضمان الإستمرارية الفعلية، واليد المؤهلة، في هذه الحرفة، التي تكتسي طابعا هاما في قطاع الصيد، مضيفا  أن مدة التكوين للفوج تدوم قرابة عشرة أيام.

وأفاد مصدر من اللجنة المكلفة بالتكوين،  أن لهذه الدورة التكوينية أهميتها،  لكونها تأتي لتعزيز القدرات والمهارات في خياطة وإعادة تأهيل، وإصلاح شباك الصيد المتضررة، بهدف تطوير قدرات البحارة المؤهلين للخياطة، بحيث يعد هذا الفوج هو الفوج الثاني، وذلك بعد استفادة متدربين سابقين من دورات تكوينية، مكنتهم من الحصول على شواهد تأهيلية قدمت لهم بعد اجتياز الاختبارات التقويمية.

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية