مساحة اعلانية
اخــر الاخبــار

عامل إقليم أسفي يفتتح مهرجان البحر في نسخته الرابعة

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

عبد الهادي احميمو **أشرف عامل إقليم أسفي ” الحسين شينان ” على انطلاق فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان البحر بأسفي، مساء أمس الجمعة 09 غشت الحاليالمنظم من طرف جمعية ” ثيغالين ” للصيد الصناعي بآسفي وبشراكة مع عمالة الإقليم والجماعة الترابية لحاضرة المحيط بالإضافة إلى المكتب الشريف للفوسفاط . الممتد طيلة أيام هذا الاسبوع الممتدة من09    غشت إلى غاية 11 منه.وانطلق هذا العرس البحري، باحتفال روحي ديني أدبي فني بالبحارة، من ضريح الشيخ أبي محمد صالح نحو ضريح  سيدي بوزكري، ومن هناك إلى مدينة الثقافة والفنون بحضور عامل عمالة مدينة آسفي.
وكان عامل إقليم اسفي، مرفوقا بنائبة رئيس المجلس الاقليمي و رئيس المجلس الجماعي لأسفي و الوفد المرافق له و بعض النواب البرلمانيين  عن الاقليم  وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وعدة فعاليات اخرى.

مساحة اعلانية

ويعد هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية ثغالين للصيد الصناعي بآسفي وبشراكة مع عمالة الإقليم و الجماعة الترابية لأسفي بالإضافة إلى المكتب الشريف للفوسفاط ، وهيآت منتخبة وائتلاف مهني وصناعيي الصيد البحري، و هي مناسبة لتكريم البحر وبهائه، من خلال التاريخ، والاقتصاد، والفنون، والثقافة، والموسيقى، والمجتمع، وفق مقاربة متعددة التخصصات تعكس مختلف الأبعاد المتصلة بالبحر وإبراز سلسلة من المهن العالمية، من قبيل منتجات الأسماك وتثمينها.

ويعتبر مهرجان ” ثغالين ” تقليد سنوي دأبت الجمعية على تنظيمه كل سنة بشراكة مع جماعة آسفي و المؤسسات العمومية والمنتخبة ومجموعة من المتخصصين في مجال الصيد.

مساحة اعلانية
شارك المقال شارك غرد إرسال
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية